uk online sales best quality luxury jerseyswholesale. https://replicawatch.io/ online. best rechargeablevape.gr vape shops focused upon the creation of ultra-thin automatic locations. luxury wholesale cartier lighting along with the composition in the connection involving unconventionally, displaying your activity in the three-dimensional composition. the best https://es.upscalerolex.to/ in the world owns the most advanced craftsmen in the worl. shop for bottegaveneta.to replica salvatore ferragamo on etsy.

المعهد العالي للتعاون الزراعي

مقدمة عن المعهد

أن شعب مصر كله يتطلع الى مستقبل يحدوه الامل فى المشروع القومى لنهضه مصر الحديثة.
هذا المشروع الذى يدأت اصلاحاته الاقتصاديه وانعكاساته السياسيه التى حققت لمصر مكانة أساسها التقدير والاحترام.

ومن هذا المنطلق فقد أولت الدولة للتعليم التعاونى وعملت جاهدة على النهوض بمستوى طلابه فوفرت لهم سبل النجاح والتقدم. وكان لمعهدنا حظ وافر فى تلك الرعاية، فأخذ التطوير طريقه الى المعهد من خلال استغلاله لمختلف التجارب المتقدمة التى طبقتها جامعات علمية رفيعة المستوى لأن إدارة المعهد كانت علي يقين تام بأن هذا النوع من التعليم يجب أن يكون متطورا مواكبا لاحداث الثورة التكنولوجية التى يمر بها العالم، حيث أنه مرتبط ارتباطا وثيقاً بإعداد اجيال قادرة على ممارسة التخصصات الحديثة فى مجالات النشاط التعاونى.

وقد بدأت الدراسة بالمعهد فى اكتوبر 1960 وكان يطلق عليه مركز الدراسات التعاونية وصدر قرار وزير التعليم رقم 220 لعام 1965 اعترفت فيه الوزارة بالمركز وعدلت اسمه إلى معهد الدراسات التعاونية الزراعية وبدأت الدراسة فى المعهد بصدور هذا القرار لمدة عامين دراسيين. وقامت وزارة التعليم العالى بتقييم الدرجة العلمية للمعهد.

واستمر المعهد فى النمو واستجابة لحاجات التعاونيات الزراعية إلى قادة تعاونيين على مستوى عال تكون لهم القدرة والكفاءة فى قيادة النشاط التعاونى الزراعى وتطوير المجتمع الريفي وتنميته للحاجه الى خريجي هذا المعهد فقد صدر قرار وزير التعليم العالى رقم 272 لعام 1968 متضمنا اضافة مرحلة ثانية للدراسة بالمعهد سنتان دراسيتان يكون بعدها الطلاب مؤهلين لتولى مراكز قيادية تعاونية.

المعد العالي للتعاون الزراعي

كما عدل هذا القرار من اسم المعهد ليصبح المعهد العالى للتعاون الزراعى وأصبح من هذا التاريخ يقبل الطلاب عن طريق مكتب التنسيق.

والمعهد يمنح خريجيه درجة البكالوريوس بعد دراسة متصلة مدتها 4 سنوات دراسية ينقسم كل عام دراسى الى فصلين يدرس الطالب خلالهما مقررات تشتمل على علوم زراعية واقتصادية وتعاونية وارشادية وإدارية وقانونية وإنتاجية.

ويقوم بالتدريس بالمعهد أعضاء هيئة تدريس حاصلون على درجة الدكتوراة فى التخصصات المطلوبة للدراسة بالمعهد.

كما وأن المعهد يحرص فيما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس على توفر روح العطاء الفعلى للاسهام فى العملية التربوية والعلمية والنشاط الطلابى وتواجدهم بين الطلاب فى غير ساعات المحاضرات المقررة بالإضافة إلى قدرته العلمية وإجادته لاساليب إدارة الحوار والمناقشات مع الطلاب نتيجة لاعتبارات عديدة تعرضها الظروف المحيطة. ولقد تم إدخال دراسة الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية ضمن علوم الدراسة بالمعهد وإعداد برنامج خاص للدورات المتخصصة التى يستفيد منها جموع الطلاب.

المعهد العالي للتعاون الزراعي

كما قام المعهد بإنشاء الصوب الزراعية ومحطة للميكنة ومزارع تجريبية لتكون بمثابة حقول تجارب لتعليم الطلاب ولتقييم مفهوم الخلط بين الجوانب النظرية التعليمية والجوانب التطبيقية الميدانية.

لذا فقد قام المعهد بإنشاء مزرعة نموذجية على مساحة 200فدان بالكيلو 62 طريق مصر اسكندرية الصحراوى ويطلق عليها اسم محطة التجارب والبحوث الزراعية لتقوم بدورها باستقبال العديد من ابنائنا طلاب المعهد وكذلك طلاب كليات الزراعة والوفود العربية والدولية إلى وفود المنظمات التعاونية والتى تتلقى التدريب ذو المستوى الرفيع فى مجال العلوم الزراعية والتعاونية. وتواصلا للتطوير بالمعهد فقد حرص المعهد على إنشاء مركز للتدريب تم تزويده بكافة الامكانيات المادية والفنية ليكون نواة للمعهد على المستوى القومى للتدريب تقدم خدماته للحركة التعاونية المصرية والعربية.

ومن الجدير بالذكر أن خطة الدراسة بالمعهد منذ إنشائه فى تزايد مطرد وسريع فى العلوم والمعارف العلمية.

ثم رأت إدارة المعهد أنه لابد من العمل على الاتقاء بمستوى خريجيها فرعت فكرة إنشاء إدارة الدراسات العليا ليستطيع الخريج أن يثقل دراسته من خلال مجموعة من الدبلومات سواء باللغة العربية أو الانجليزية ومدة الدراسة بهذه الدبلومات عامين دراسيين.

ويلتحق بهذه الدبلومات العاملون فى نفس المجالات بالمنظمات التعاونية والزراعية وخريجوا المعاهد التعاونية وباقى الكليات والمعاهد العليا سواء من أبناء مصر الحبيبة أو الدول العربية الصديقة.

المعهد العالي للتعاون الزراعي

وفى سبيل كسب الخبرات، وتاكيدا لرسالة المعهد وتصحيحا لمساره. فلقد عقدت اتفاقيات تعاون مع الكثير من الجامعات والمعاهد العليا والمنظمات التعاونية سواء فى أمريكا أو أوروبا أو البلاد العربية.

أبناؤنا طلاب المعهد.. أن ما تحقق خلال الفترة القصيرة الماضية يعتبر إنجازاً كبيراً من حقكم أن تفخروا به وقد تحقق هذا الإنجاز بفضل الله سبحانه وتعالى وتضافر جهود أسرة المعهد وكذلك العاملين بوزارة التعليم العالى والقطاع الزراعى والإعلام التعاونى والعطاء الكبير لهيئات التدريس بالجامعات والمعاهد العليا والمتعاونة مع المعهد ووزارة التأمينات والشئون الإجتماعية ووزارة القوى العاملة والتدريب.

يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة و الدبلوم الزراعي (ثلاث وخمس سنوات) عن طريق مكتب التنسيق و يوجد بالمعهد أربع شعب ويكون اختيار الشعبة بناء علي شهادة الثانوية كما يلي:

  • الثانوية العامة علمي علوم: متاح له كل الشعب
  • الثانوية العامة علمي رياضه وادبي: متاح له شعبتي نظم المعلومات – التسويق الدولي
  • دبلوم الزراعة (ثلاث وخمس سنوات) متاح له شعبتي عامة – تربوي

ويتم تحدد المجموع الخاص بكل شعبة عن طريق مكتب التنسيق كل عام دراسي.

طريقة الدراسة بالمعهد والمقررات الدراسية

تكون الدراسة في المعهد لمدة اربع سنوات متصلة وينقسم كل عام دراسي الي فصلين دراسيين وبنهاية كل فصل امتحان تيرم ، وتكون نظام الدراسة منقسمة الي محاضرات نظرية وسكاشن عملية لكل المقررات ، وفيما يلي أسماء الشعب والمقررات التي تدرسها كل شعبة :

أولا: شعب المعهد: يوجد في المعهد أربع شعب وهي:

  • شعبة عامة (وتنقسم في الفرقة الثالثة الي شعبة ادارة المشروعات وشعبة الاقتصاد الزراعي)
  • شعبة تربوي
  • شعبة تسويق دولي
  • شعبة نظم المعلومات الزراعية

الفرقة الأولى

شعبة عامة
شعبة تربوي
شعبة تسويق دولي
شعبة نظم المعلومات الزراعية

الفرقة الثانية

شعبة عامة
شعبة تربوي
شعبة تسويق دولي
شعبة نظم المعلومات الزراعية

الفرقة الثالثة

شعبة تربوي
شعبة اقتصاد
شعبة إدارة
شعبة تسويق
شعبة نظم

الفرقة الرابعة

شعبة تربوي
شعبة اقتصاد
شعبة إدارة
شعبة تسويق
شعبة نظم